احوال الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية الأثنين 21/12/2015

0

أفادت الرئاسة العامة لهيئة الارصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية اليوم ، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأربعة وعشرون ساعة القادمة ليوم الأثنين في كافة أرجاء المملكة..

حالة الطقس المتوقعة اليوم داخل المملكة

حيث أعلنت الهيئة انه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الأثنين إنخفاض في درجات الحرارة، حيث ستكون السماء غائمة في بعض المناطق بشكل جزئي،  مع نشاط  للرياح السطحية على  بعض المناطق في وسط  وشرق المملكة، مما يؤدي إلى صعوبة الرؤية نتيجة تكون “الشبورة” على تلك المناطق.

وسيستمر تكون السحب الرعدية الماطرة على الباحة وجازان، ومرتفعات جبال عسير، وستمتد تلك الأمطار إلى جبال الطائف، وستشمل الأجزاء الساحلية لمنطقة جازان،  وسط توقعات كبيرة تشير لتكون الضباب  في الليل والصباح الباكر. على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، بالإضافة لشمال وشرق المملكة بشكل جزئي.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية السائقين من الأفراط في السرعة، لتفادي أي حوادث، نتيجة أنعدام الرؤية المتوقع على بعض مناطق المملكة.

وسوف يتعرض البحر الأحمر خلال اليوم الأثنين  الى رياح سطحية تكون شمالية ، الى شمالية غربية حيث تصل سرعتها من 22 : 42 كيلو مترا بالساعة الواحدة ، وذلك على الجزء الشمالى والاوسط من البحر ، وبالنسبة للجزء الجنوبى منه فسيتعرض الى رياح جنوبية ، الى جنوبية غربية حيث تصل سرعتها من 15 : 35 كيلو متر فى الساعة ، وسيرتفع موج البحر إلى حدود متر ونصف المتر ، وسيكون الموج متوسط.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.