اليوم تحتفل جوجل بذكري بيتهوفن والسيمفونية الخامسة

0

يحتفل جوجل اليوم بذكري  بيتهوفن، السيمفونية الخامسة لبيتهوفن هى من اشهر المؤلفات الكلاسيكية على مر التاريخ كتبها اثناء اقامته فى هايليجينشتات عام 1807 وقدمها فى فيينا عاصمة النمسا  يوم 22 ديسمبر عام 1808 ، ليكون ذلك اليوم تاريخي في عالم المؤلفات الموسيقية

ولد بيتهوفن في يوم 17 ديمسبر من عام 1770، ومنذ صغرة وقد ظهرت موهبته وشغفة بالموسيقي، درس بيتهوفن الموسيقي في بلده ألمانيا، لكنه أنتقل الي العاصمة النمساوية فيينا في عام 1792 وعاش فيها إلي ان توفي 1827 في القرن قبل الماضي،  وأصبح في أخر عشر سنوات من حياته أصم لكن ألف أشهر اعمالة في تلك الفترة.

في يوم من الأيام … بينما كان بيتهوفن عائداً من الخارج .. وعندما وجد فناء المنزل خالي ، تقدم ليصعد إلى السلم .. وعند منتصف السلالم خرج صاحب اليت وشاهد بيتهوفن … فأخذ ينادي عليه ، فما كان من بيتهوفن إلى أن قفز على السلالم حتى باب غرفته ودخل وأغلقها خلفه وهو يشعر بخوف شديد ، فقد وجده صاحب المنزل والآن لا مناص من الدفع أو الطرد خارج الغرفة وتسليمه للشرطة !
وبالفعل .. فقد صعد صاحب المنزل وراؤه ، وهو متأكد تماماً أن بيتهوفن في الداخل ، وأخذ يطرق الباب بعنف منادياً على بيتهوفن ومهدداً إياه !! …..
هنا أتوقف قليلاً لأوضح شيئاً … عندما نطرق الباب على أحد ما في علنا أو بيوتنا … كيف نطرق الباب ؟؟؟ هل جربتم أن تشعروا بهذه الطرقات ؟؟؟ لو لاحظتم … فكلنا إذا طرقنا باباً فسوف نفعل بطريقة أوتوماتيكية بحتة هذا الشكل .. عبارة عن أربع طرقات ثم نسكت.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.