تعرف على الفوارق بين كارت الستالايت الداخلى والخارجى

0

بدأت كروت الستالايت فى الإنتشار فى وطننا العربى مؤخراً نظراً لامور عدة ، لعل أهمها أرتباطها بإجهزة الكمبيوتر من ناحية وسهولة تعاملها خاصة مع الشيرنج من ناحية أخرى .
فمنذ ثلاثة أعوام وبدأ الإقبال يتزايد على شراء كروت الستالايت خاصة لهواة التسجيلات ورافعى المحتوى على موقع “يوتيوب” ، حيث أن البرامج التى تدعم  العرض من كروت الستالايت يوجد بها العديد من المزايا التى تتيح مرونة أكثر للمستخدم فى التعامل مع برامجه  المفضلة من عرض وتسجيل وجدولة وغيرها من الأمور .

كروت الستالايت
ولكن  قد يتساءل البعض ماهو كارت الستالايت ؟
كارت الستالايت هو جهاز ملحق يُربط بجهاز الكمبيوتر سواء عن طريق اللوحة الأم أو عن طريق مدخل usb، ويتم توصيله عن طريق طبق الأستقبال ليعمل عمل الرسيفر ولكن على جهاز الكمبيوتر ويمكن عرض القنوات والتسجيل منها عن طريق برامج  أعدت خصيصاً للتعامل مع كروت الستالايت .
وعندما يُقدم شخص تلك الأيام على شراء كارت للستالايت قبل أن يسأل عن الماركة والموديل ، يتساءل عن إيهما أفضل كارت الستالايت الداخلى أم كارت الستالايت الخارجى .
بالطبع الأجابة على تلك السؤال ستكون من خلالك إنت عزيزى القارئ
حيث أن كارت الستالايت الداخلى لا يمكن أن يعمل على أجهزة اللاب توب وبالتالى أذ كنت تريد تشغيله على حاسب مكتبى فقط ، فينصح بشراء الكارت الداخلى نظراً لأستقراره بشكل أكبر ولا يحتاج الى مزود كهربائي منفصل بالإضافة لرخص ثمنه مقارنة بالخارجى  الذى يعمل بنظام usb .
ولكن كارت الستالايت الخارجى  يتميز عن الداخلى فعدة أمور لعل أبرزها على الأطلاق أمكانية عمله على الحاسب المكتبي والمحمول فى نفس الوقت ، ولكن موديلاته قليلة بالسوق المصرى وتكون عالية الثمن مقارنة بالنوع الأخر .
فلا تحتار كثيراً أختار مايناسب أحتياجاتك ، ولكن يرجى أخذ نقطة هامة فى الأعتبار عند شراء كارت ستالايت وهي أن يكون يدعم تقنية hd التى ستكون المستقبل لبث الكثير من القنوات ،
ويجب عليك التفرقة بين dvb s و dvb s2 أو الجيل الأول والثاني من البث فائق الجودة

Leave A Reply

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.