اخبار التقنية

ماهى خاصية iptv وكيف تعمل ؟

كثير من مهتمى تكنولوجيا الستالايت فى الوقت الحالى ، يتردد أمامهم لفظ iptv ، والكثير لم يصل الى حد المعرفة التامة بمعنى تلك الخاصية وكيفية عملها وكيف يمكن للمستخدم الأستفادة منها .

iptv

قبل البدء فى شرح ماهية الخاصية وطريقة عملها … نخوض فى بعض الأسباب التى أدت الى بروزها على الساحة .
فمع التغييرات الكثيرة التى تشهدها أنظمة التشفير فى عالمنا الفضائى ، أصبح الشيرنج  يواجه تهديداً كبيراً بعد فشل القراصنة فى فك طلاسم نظام التشفير بالتزواج ،الذى طبقته الكثير من الشبكات حول العالم منذ عام 2009 والى الأن .
حيث أن نظام التزواج  التى تعمل به قنوات osn و bein sport ، وأبو ظبي الرياضية ، أصبح يمثل خطراُ حقيقاً على الشيرنج ويهدد بإنهياره وبالتالى بحثت شركات أجهزة الأستقبال عن بدائل للشيرنج فوجدت جزء من ضالتها فى نظام Internet Protocol television أو مايعرف أختصاراً iptv .

تلك الخاصية تعمل عن طريق بث القنوات عن طريق الأنترنت بسرعات وبجودة عالية ، فمن خلال تلك الخاصية أصبح بإمكان المشاهد العربى مشاهدة جميع الباقات التي تعمل بنظام التزواج على شاشة التلفزيون .
ولكن هل حققت تلك الخاصية مزايا الشيرنج
بالطبع من الصعب والمستحيل المقارنة بين الاي بي تي في والشيرنج ، فالشيرنج لا يحتاج الى سرعات نت عالية لإنه يقوم على تسريت الشفرة الخاصة بالقناة فقط ومن ثم  تعمل بجودتها الأصلية أما ال iptv تحتاج الى سرعات نت تصل الى 4 ميجا لكي تعمل بشكل جيد ولا تعطي جودة الصورة الأصلية لإنها تعتمد على عمل مشاركة للقناة من خلال بثها من أحد السيرفرات الخارجية .

ويبقي السؤال الهام كيف تعمل تلك الخاصية وكيف يمكنني الأشتفادة منها ؟
تلك الخاصية تعمل على جميع أجهزة الرسيفر الحديثة والتي تدعم تلك الخاصية وبرنامج البروج لمالكي كروت الستالايت ، حيث يمكن أضافة ملف قنوات iptv  الى الرسيفر ومن ثم مشاهدة القنوات على التلفزيون . ولكن يجب مراعاة عدة أمور  أولها أن تمتلك رسيفر يدعم الخاصية  ، وثانيها أمتلاك سرعة نت تصل الى ميجا بالإضافة الى الأشتراك من مزود الخدمة .

الوسوم

شركة محرر اون لاين

شركة مُحرر أون لاين هي الرائدة في مجال التحرير الصحفي عن بُعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى Nugenix Ingredients Label|How To Lose Stomach Flab|Where To Buy Cbd Oil Milwaukee
إغلاق
إغلاق