أراء وتقارير

رحلة فنية طويلة ومشوار حافل للراحل محمد وفيق

ودع صباح اليوم السبت الفنان محمد وفيق عالمنا عن عمر يناهز 67 عاماً ، تاركاً خلفه مخزوناً فنياً سنظل نتذكره لسنوات قادمة.

وقامالفنان محمد وفيق بأداء أكثر من 150 عملاً درامياً وسينمائياً خلال فترة حياته الفنية ، التى بدأت منذ  فترة الدارسة  عندما كان يدرس فى معهد “الفنون المسرحية ” بالأسكندرية .

وكان بدايته الفنية فى عمل مسرحى بعنوان “لا حدود ” من إنتاج التلفزيون المصري ، وقام من خلاله باداء دور جندى من جنود الأمم المتحدة ،بعد تغيب حسين الشربينى عن الحضور .

وتعد شخصية عزيز الجبالى فى مسلسل ” رأفت الهجان ” اهم الشخصيات في مسيرته الفنية ، حيث شارك مع المخرج يحيى العلمى فى ثلاثة أجزاء من المسلسل المخابراتى الشهير .

وبالرغم من الزخم الفنى الكبير للفنان محمد وفيق الا أن أعماله السينمائية قليلة  مقارنة بتاريخه، حيث لم يشارك سوى فى 16 فيلم أبرزهم  فيلم “الهروب “و ” قضية سميحه بدران” و “تالتهم الشيطان” . .

وبّرع وفيق فى أداء الأدوار التاريخة فى الدراما التلفزيونية ، فقد قام بأداء دور “الخديوى أسماعيل” في بوابة الحلوانى ، ودور “نابليون بونابرت” فى مسلسل الأبطال .

ومن أهم الأعمال الدرامية فى تاريخ الفنان محمد وفيق ، دوره فى مسلسل “السيرة الهلالية” عندما جسد دور الزناتى خليفة في الأجزاء الثلاثة للعمل الدرامى ..

تزوج من أبنة خالته “كوثر العسال ” والتى توفت فى عام 2013 ـ بعد حياة وتجربة سعيدة تحدث عنها وفيق فى لقاءات سابقة .

الوسوم

شركة محرر اون لاين

شركة مُحرر أون لاين هي الرائدة في مجال التحرير الصحفي عن بُعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى Bleeding After Sex No Pain On The Pill|Metabolism Boosting Smoothie|Cbd Extraction Bottleneck
إغلاق
إغلاق